ما العمر المناسب للحصول على تطعيم المكورات الرئوية ؟

بوابة فيتو 0 تعليق ارسل طباعة حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ما العمر المناسب للحصول على تطعيم المكورات الرئوية ؟, اليوم السبت 9 مارس 2024 06:18 مساءً

تطعيم الالتهاب الرئوي أو المكورات الرئوية من التطعيمات المهمة التي يجب أن يحرص الآباء على إعطائها للأطفال ويتوفر تطعيم الالتهاب الرئوي في فروع الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية والقلاحات “فاكسيرا” ويتوفر منه انواع مختلفة بأسعار من 350 و750 جنيها.

تطعيم المكورات الرئوية 

وقالت فاكسيرا إن تطعيم المكورات الرئوية يحمي من البكتيريا العقدية الرئوية  والتى تسبب التهاب رئوي، التهاب سحايا، تسمم دم، الأذن الوسطى وغيرها من الالتهابات الخطرة التي قد تؤدي في أسوأ حالاتها إلى تلف في خلايا الدماغ وقد تصل للموت.

Advertisements

تطعيم المكورات الرئوية 

 

وحذرت فاكسيرا من أن هذه البكتيريا قد تكون موجودة بالفعل في المجرى التنفسي العلوي بالرغم من عدم وجود أى أعراض، ويمكن أن تسبب المرض في حالة ضعف  المناعة لأي سبب من الأسباب.

 

وكشفت فاكسيرا أن بكتيريا المكورات الرئوية يمكن أن تنتقل عن طريق العطس والسعال والاختلاط بأى إنسان مصاب.

أوضحت أن تطعيم المكورات الرئوية يمكن أن يؤخذ من عمر 6 أسابيع حتى أى عمر ولا يوجد أى موانع للحصول على التطعيم سوى ارتفاع درجة الحرارة.

 

تطعيم المكورات الرئوية

وأوضحت فاكسيرا أن تطعيم المكورات الرئوية يتوفر منه نوعان وهما سينفلوركس بسعر 350 جنيها ونوع بريفينار بسعر 750 جنيها.

الفئات الواجب عليها تناول تطعيم المكورات الرئوية

 

ويوجد عدد من الفئات يجب عليها تناول تطعيم المكورات الرئوية حيث يحمي من الإصابة من الالتهاب الرئوي ويمكن للأطفال اقل من عمر 5 سنوات تناول اللقاحات ومسموح بتناوله بداية من عمر شهرين وأيضا مناسب لكبار السن فوق 65 عاما، ومرضى القلب والسكر أو أمراض الكبد وأصحاب الأمراض المناعية.

 

كانت وزارة الصحة أعلنت أنه تم توفير 42 ألفا و676 جرعة من لقاح المكورات الرئوية، خاصة ان فصل الشتاء وانخفاض درجات الحرارة والرطوبة فترة ملائمة لنشاط عدد كبير من الفيروسات والبكتيريا التي تسبب الكثير من الأمراض المتعلقة بالأمراض التنفسية أخطرها الالتهاب الرئوي، 

وأوضحت أن اللقاح يستهدف الأطفال خاصة دون سن 5 سنوات، ويعتبر تطعيم المكورات الرئوية من أهم التطعيمات الإضافية لحماية الأطفال من الالتهاب الرئوي، والتهاب الأذن الوسطى والالتهاب السحائي وكبار السن فوق 65 عاما، وأصحاب الأمراض المزمنة في مقدمتهم مرضى القلب والصدر والسكري أو أمراض الكبد والمدخنين والأشخاص الذين لديهم أمراض مناعية.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

0 تعليق