بالصور .. الفائز بجائزة أفضل يخت فخم لعام 2021

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت "بوت إنترناشونال ميديا" Boat International Media عن جائزة أفضل يخت فخم لعام 2021، والتي فاز بها اليخت "أرتيفكت" Artefact.


ويصل طول "أرتيفكت" الذي فاز بالنسخة السادسة عشرة من جائزة "بوت إنترناشونال ميديا" إلى 80 مترًا، وتولى بناءه حوض بناء السفن واليخوت الألماني "نوبيسكراج" Nobiskrug.


 


ويعتمد اليخت على الألواح الشمسية لتوليد الكهرباء، ونظام لتخزين البطاريات بما يسمح لها بالعمل من دون الاعتماد على محركات الاحتراق الداخلي لفترة محددة، كما أن المراوح المكونة من ست شفرات مصممة لخفض الضوضاء والاهتزاز وزيادة الأداء والكفاءة إلى أقصى حد.


كما أن اليخت يعد ضمن أحد أوائل اليخوت الفخمة التي تلبي لوائح الانبعاثات من المستوى الثالث والصادرة عن المنظمة البحرية الدولية.


 


ويضم أيضًا نظام إعادة تدوير مياه الصرف والذي يعمل على تصفية المياه وتجديدها لاستخدامها في الأنظمة التقنية.


ويتكون اليخت من خمسة أدوار، وتبلغ المساحة الداخلية له 657 مترًا، ويعتمد على الاستخدام المكثف للزجاج لضمان الاستمتاع برؤية المحيط، إذ يزن الزجاج على متن اليخت 60 طنًا.



ويوجد الجناح الرئيسي لليخت على السطح الخلفي بدلاً من السطح الأمامي، إلى جانب  8 غرف فاخرة و12 كابينة لطاقم اليخت، وحرصت "نوبيسكراج" عند تصميم اليخت على تزويده بنوافذ زجاجية كبيرة لتوفير مستوى رؤية واضحة.


المصدر: فوربس - بوت إنترناشونال

أخبار ذات صلة

0 تعليق