ما أبرز السيارات الموجودة في كوريا الشمالية؟

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لا تنمو صناعة السيارات في كوريا الشمالية بسرعة مثل باقي دول العالم، ويوجه إنتاج السيارات في هذه الدولة في الغالب لخدمة الجيش والأغراض الصناعية، بينما يمتلك عدد قليل من المواطنين سيارات.


وفي حين أن كوريا الشمالية لديها القدرة على إنتاج 40 إلى 50 ألف سيارة سنويًا، فإن متوسط إنتاجها على مدى سنوات كان بضعة آلاف فقط، بسبب الأزمة الاقتصادية والعقوبات المفروضة عليها.


وإذا كانت العلامة التجارية "فولكس فاجن" هي أبرز شركة سيارات في ألمانيا، و"فورد" هي أبرز شركة سيارات في الولايات المتحدة الأمريكية، و"هوندا" هي أبرز شركة سيارات في اليابان، فإن أكبر شركة سيارات في كوريا الشمالية هي شركة "بيونغوا موتورز".


ويبدو أن صناعة السيارات في كوريا الشمالية لا تزال عالقة بشكل كبير في الماضي، إذ يتم الترويج حتى الآن للسيارات والشاحنات الجديدة التي تطلقها الدولة، بذكر سمات مثل نظام التوجيه المعزز، والتكييف، والنوافذ الكهربائية، وهي كماليات أصبحت متوفرة في معظم السيارات منذ سنوات.


1- "بيونغوا موتورز" "Pyeonghwa Motors"

 

 

هي أكبر شركة لتصنيع السيارات في كوريا الشمالية، وقد تأسست عام 1999، وتبيع "بيونغوا موتورز" سياراتها تحت اسمين تجاريين هما "Zunma" و"Peokkugi"، وتمتلك الشركة الحقوق الحصرية لإنتاج وبيع وشراء السيارات المستعملة في كوريا الشمالية.

 

2- جوركوفسكي أفتوموبيلني زافود "GAZ"



تحظى سيارات هذه الشركة الروسية بشعبية كبيرة في كوريا الشمالية، وطراز "فولغا" هو الطراز الوحيد من هذه العلامة التجارية الذي يُستخدم على نطاق واسع في الدولة، وقد تم إنتاجه من عام 1956 حتى 2010، ويعتبر طراز "فولغا" من الطرازات الفاخرة في الدولة، وهو طراز منتشر في سيارات الأجرة والسيارات الكبيرة.

 

3- سنجري موتورز "Sungri Motors"

 

 

هي شركة سيارات كورية شمالية تأسست عام 1950، وتنتج سيارات الدفع الرباعي الثقيلة، وشاحنات البضائع، ومن الطرازات التي تنتجها الشركة سيارة "Achimkoy" وهي نسخة مقلدة من سيارة "GAZ- M20"، وشاحنة "سنجري-5000"، والتي تزعم الشركة أن بها محركًا يولد قوة ألف حصان، وإمكانية السير بسرعة 200 كيلومتر في الساعة.


المصدر: فاينانشال إكسبريس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق