أفضل مدن العالم للعمل عن بُعد

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دفعت التطورات في التكنولوجيا والاتصال الرقمي العديد من الشركات حول العالم حتى قبل الوباء إلى تبني سياسة العمل من أي مكان، مما يسمح للموظفين باختيار ظروف العمل التي تناسبهم بشكل أفضل، وقد أدى الوباء إلى تسريع هذا الاتجاه خلال الاثني عشر شهرًا الماضية.

 

وتعد المدينة الأسترالية "ملبورن" أفضل مدن العالم للعمل عن بُعد، وفقًا لمنصة الإسكان "نستبيك" Nestpick، إذ سجلت نقاطاً عالية في عوامل تتعلق بالمعيشة مثل السلامة والرعاية الصحية والأنشطة الثقافية والترفيهية، فضلاً عن البنية التحتية للعمل عن بعد.

 

 

وشملت الدراسة 75 مدينة عالمية، اختارتها المنصة بناءً على المواقع التي غالبًا ما يشار إليها على أنها الوجهات الأكثر ملاءمة للعيش، وتم تصنيف المدن عبر ثلاث فئات رئيسية: التكاليف والبنية التحتية  - والتي قد تشمل تحليلاً للسعر وتوفر مساحة كافة للمكاتب المنزلية - والتشريعات والحريات، والقدرة على العيش.

 

كما  نظرت "نستبيك" إلى النسبة المئوية لسكان كل مدينة الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد "كوفيد-19"، كمؤشر على استجابة الحكومات للأزمة الصحية المستمرة.

 

وقال "عمر كوكوكديري" المدير التنفيذي لـ "نستبيك" إن جائحة "كوفيد-19" دفعت العديد من الأشخاص إلى إعادة تقييم أولوياتهم الشخصية، والكشف عن فوائد مرونة العمل عن بُعد.

 

وأضاف "كوكوكديري" قائلاً: لقد أثبت العام الماضي حقًا للعديد من الشركات أن العمل عن بعد ليس مجرد احتمال، ولكنه في الواقع أمر قد يكون مفيدًا لجميع المعنيين.

 

أفضل المدن للعمل عن بعد في العالم

الترتيب

المدينة

الدولة

01

ملبورن

أستراليا

02

دبي

الإمارات

03

سيدني

أستراليا

04

تالين

إستوانيا

05

لندن

المملكة المتحدة

06

طوكيو

اليابان

07

سنغافورة

سنغافورة

08

جلاسكو

المملكة المتحدة

09

مونتريال

كندا

10

برلين

ألمانيا

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق