في مقدمتهم كريستيانو رونالدو .. الشخصيات العشرة الأكثر تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تمثل مواقع التواصل الاجتماعي قوة كبيرة للأشخاص الذين يستطيعون زيادة عدد متابعيهم، وإذا كان المشاهير يتفاخرون بعدد متابعيهم على منصات التواصل الاجتماعي، فقد مكنت هذه المواقع أيضًا أشخاصًا لم يكونوا معروفين من قبل من أن يصبحوا نجومًا ومشاهير.

 

ويتصدر لاعب كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو قائمة أكثر الشخصيات تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتابعه أكثر من 500 مليون شخص على موقع "إنستجرام"، وذلك اعتبارًا من شهر أبريل 2021.

 

أكثر 10 شخصيات تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي

 

يحظى موقع "إنستجرام" بقوة كبيرة بين باقي مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ يعد الموقع أكبر منصة بالنسبة لـ 67% من أكثر 50 شخصًا تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

أكثر 10 شخصيات تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي

الترتيب

الاسم

الفئة

إجمالي عدد المتابعين بالملايين

أكبر منصة من حيث عدد المتابعين

1

كريستيانو رونالدو

الرياضة

517

إنستجرام

2

جاستن بيبر

الموسيقى

455

إنستجرام

3

أريانا غراندي

الموسيقى

429

إنستجرام

4

سيلينا جوميز

الموسيقى

425

إنستجرام

5

تايلور سويفت

الموسيقى

361

إنستجرام

6

دواين جونسون

الأفلام والتلفزيون

342

إنستجرام

7

كاتي بيري

الموسيقى

338

إنستجرام

8

كايلي جينر

أخرى

333

إنستجرام

9

ريهانا

الموسيقى

332

تويتر

10

كيم كارداشيان

أخرى

319

إنستجرام

 

أكثر الشخصيات المؤثرة في "تويتر" و"تيك توك" و"يوتيوب"

 

 

ليس المشاهير وحدهم من لديهم عدد متابعين ضخم على مواقع التواصل الاجتماعي؛ إذ تمكن أشخاص عاديون من خلق عدد كبير من المتابعين مثل تشارلي دي أميليو الأكثر متابعة في العالم على موقع "تيك توك"، ونجم الـ"يوتيوب" جيرمان جارمنديا.

 

وفي مجال السياسة هناك عدد من الشخصيات المؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الذي لديه أكبر عدد متابعين على تويتر، ورئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي الذي لديه أكثر من 175 مليون متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

كما كان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب يحظى بأكثر من 140 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يتم حظره من عدة منصات في 8 يناير 2021.

 

أكثر الأجيال تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي

 

تظهر الأرقام هيمنة خاصة من جيل الألفية على مواقع التواصل الاجتماعي، فمن بين أكثر 50 شخصية تأثيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، هناك 33 شخصًا من جيل الألفية، على رأسهم كريستيانو رونالدو.

 

بينما هناك 4 شخصيات في القائمة من الجيل زد، على رأسهم كايلي جينر، إما الجيل إكس فيحتل 10 مراكز في القائمة، وعلى رأسهم دواين جونسون، وبالنسبة للأجيال الأكبر سنًا من الجيل المسمى بـ "طفرة المواليد"، فهناك 3 أشخاص فقط في القائمة منهم، وعلى رأسهم الممثلة الأمريكية إلين دي جينيريس.

 

المصدر: فيجوال كابيتاليست

أخبار ذات صلة

0 تعليق