تصميم يخت شراعي فخم طوله 30 مترًا يخفض التلوث البيئي

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعاون المصممان "دان لينارد" و"كارلو نوفولاري" من جديد لتصميم يخت شراعي ضخم فخم يسهم في خفض التلوث البيئي أطلقا عليه اسم "فينتو" Vento، ويعتمد على مصادر الطاقة المستدامة.
 

وتم التعاون تحت لواء دار التصميمات الإيطالية "نوفولاري لينارد" Nuvolari-Lenard التي أسسها "لينارد"، لتطوير يخت يبلغ طوله 318 قدمًا (29.5 متر مربع).

 


واعتمد التصميم على تكنولوجيا قديمة وهي قوة الشراع لتطوير اليخت الفخم بتقنيات مستدامة لمستقبل صديق للبيئة.


وقال "نوفولاري": "لا بد أن يصبح الوعي البيئي أسلوب حياة وطريقة للتفكير، لا يوجد شيء يمنعنا من التفكير بشأن تصميم يخت ضخم صديق للبيئة، وليس من الصعب تحقيق نتائج كبيرة، عليك فقط التوقف عن كونك تقليديًا والمخاطرة والعودة إلى الأساسيات".


ووفقًا لتلك الطريقة في التفكير، تم الكشف عن اليخت "فينتو" الذي لديه منبر قوسي (الجزء الأمامي لليخت) يسمح بتمديد طول الخط المائي لليخت إلى أقصى حد على الإطلاق، كما يتوافق توربين الطاقة ذو الكفاء المرتفعة مع الأشرعة ذات الأجنحة.

 


ويضم اليخت من الداخل ست حجرات، أربع لكبار الشخصيات والخامسة للغرض نفسه لكن بحجم أكبر، أما الحجرة الأخيرة فهي بمثابة الجناح الرئيسي لليخت وتضم شرفة خاصة.


كما أن المساحات الخارجية ضخمة ومتنوعة، بما في ذلك منتجع صحي ونادي الشاطئ وجميع الإضافات الأخرى التي تتوفر على متن أي يخت بهذا الحجم.


المصدر: "فوربس"

أخبار ذات صلة

0 تعليق