بالصور .. يخت استكشافي يمكن استئجاره مقابل نحو نصف مليون دولار في الأسبوع

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من المتوقع أن يسهم الطلب المكبوت على السفر بسبب إجراءات الإغلاق التي تسببت فيها جائحة "كورونا" إلى زيادة الإقبال على رحلات اليخوت الاستكشافية.

ويعد "جيم تشنجر"Game Changer من بين اليخوت الاستكشافية الأكثر إثارة التي طرحت للبيع في الأعوام الماضية، والمصنع بواسطة "دامين يخت" Damen Yachting في 2017، إذ أعيد تجديده في العام الماضي.

وأمضى "جيم تشنجر" الأشهر الماضية في رحلة خاصة تنقل علماء لإجراء أبحاث حول المحيطات، ومع اكتمال المهمة فإنه سيكون متاحًا للاستئجار عبر شركة "إدمستن" Edmiston.

ومن المقرر أن تكون وجهة اليخت نحو منطقة الكاريبي وأمريكا الوسطي في صيف 2021، والقارة القطبية الجنوبية في الشتاء.

أما العوامل التي تشجع أي مسافر على إجراء رحلته الاستكشافية عبر "جيم تشنجر"، هي إعادة تجهيز الجزء الخلفي بالكامل بحيث يكون مريحًا على نحو أكبر للضيوف إذ استغرقت تلك التحديثات عشرة أشهر.

وأضاف المهندسون البحريون ملحقًا إضافيًا لاستيعاب حوض سباحة ونادٍ شاطئي دافئ بحيث يلائم الرحلات إلى القارة القطبية الجنوبية.

ويتسع اليخت لما يصل إلى 12 ضيفًا و16 فردًا بطاقم العمل وستة موظفين بقسم الدعم، فهو يضم سبع غرف، كما أنه مزود بأدوات غوص تكفي 12 شخصًا، إلى جانب الألعاب المائية مرتفعة التقنية.

ويضم اليخت الغواصة المعروفة بـ"سي ريسيرشر" والمصممة لنقل ثلاثة أشخاص إلى عمق يصل إلى 1140 مترًا.

كما يحتوي على مركب تعمل عن بعد بطول 12 مترًا ومتخصصة في البحث والتصوير، إلى جانب سفينة إنزال طولها 8 أمتار، وطائرة هليكوبتر "إيرباص" تتسع لـ6 أشخاص بغرض الاستكشاف عن طريق الجو.

واليخت متاح الآن للإيجار أسبوعيًا بما يكفي 11 راكبًا وستة أشخاص من طاقم العمل مقابل 450 ألف دولار.

المصدر: "فوربس"

أخبار ذات صلة

0 تعليق