في 2021 .. عشر سيارات يترقبها العالم

ارقام 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع اتجاه العالم لخفض انبعاثات الكربون، بدأت المزيد من شركات السيارات في العالم تتبع خطى شركة "تسلا" الأمريكية المتخصصة في إنتاج السيارات الكهربائية، حيث بدأت شركات عديدة تخفض إنتاج سياراتها التي تعمل بالبنزين أو الغاز، لتتجه نحو تصنيع السيارات الكهربائية.
 

وسوف يشهد عام 2021 ظهور العديد من السيارات الكهربائية لعلامات تجارية شهيرة مثل "مرسيدس" و"تسلا"، كما ستطرح الشركة الأمريكية الناشئة "ريفيان" سيارة كهربائية أيضًا خلال العام المقبل.
 

1- فورد موستنج ماك إي "Mustang Mach-E"

 

 

يمكن لسيارة "فورد موستنج ماك إي" الكهربائية ذات الدفع الخلفي أن تقطع مسافة تبلغ نحو 483 كيلومترًا بشحنة واحدة فقط، من خلال حزمة بطارية بقوة 88 كيلوواط في الساعة، أو قطع مسافة 370 كيلومترًا بشحنة واحدة، بحزمة بطارية بقوة 68 كيلوواط  في الساعة.
 

كما يمكن لأسرع نسخة من هذه السيارة الكروس أوفر أن تقطع مسافة 97 كيلومترًا في الساعة خلال 4.8 ثانية، وهي بذلك أسرع من سيارة "بورش 911 جي تي إس"، ويبدأ سعر هذا الطراز من 43.9 ألف دولار.
 

2- هامر إس يو تي "GMC Hummer EV SUT"

 

 

في مفاجأة غير متوقعة أعلنت شركة "جنرال موتورز" إحياء علامة "هامر" التجارية التي تم إيقافها عام 2010، وفي حين كانت تشتهر هذه العلامة بسياراتها ذات الدفع الرباعي، التي تستهلك الكثير من الوقود، فإن "جنرال موتورز" تنوي إعادة إحيائها بسيارة كهربائية بالكامل تُباع تحت العلامة التجارية "جي إم سي".
 

وسوف تأتي السيارة الجديدة "هامر إس يو تي" بنوعين؛ إحداهما ستكون سيارة دفع رباعي، والأخرى بيك أب، وسوف تحتوي كلاهما على ثلاثة محركات بقوة تصل إلى ألف حصان، ويمكنهما قطع مسافة 644 كيلومترًا بشحنة واحدة، كما تتميز السيارة الجديدة بسقف قابل للإزالة، وإمكانية الشحن السريع، والسير في الطرق الوعرة.

 

3- تسلا سايبر تراك "Tesla Cybertruck"

 

 

من المنتظر أن تطرح شركة "تسلا" شاحنتها البيك أب "سايبر تراك" العام المقبل، وهي شاحنة خفيفة مصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، ويتميز تصميمها الخارجي بالزوايا الحادة، وسوف تأتي هذه السيارة بثلاثة محركات، ويمكنها قطع مسافة 805 كيلومترات بشحنة واحدة، ويبدأ سعرها من 39.9 ألف دولار للطراز ذي المحرك الواحد، و69.9 ألف دولار للطراز ذي الثلاثة محركات.
 

4- بولستار 2 "Polestar 2"



 

طرحت شركة "بولستار" السويدية الصينية والتابعة لشركة "فولفو" سيارتها "بولستار 2" الكهربائية بالكامل، لتنافس سيارة "تسلا موديل 3"، حيث تتسم بمحركين كهربائيين وببطارية ليثيوم أيون، مما يوفر قوة مذهلة للسيارة تصل إلى 402 حصان، ويمكن أن تقطع مسافة تصل إلى 443 كيلومترًا بشحنة واحدة، ويبدأ سعرها من 59.9 ألف دولار.

 

5- نيسان آريا "Nissan Ariya"

 

 

تعتزم شركة "نيسان" طرح سيارتها الكروس أوفر "نيسان آريا" في أواخر عام 2021، وقالت الشركة إن سيارتها الكهربائية بالكامل ستكون قادرة على قطع مسافة تبلغ نحو 483 كيلومترًا بشحنة واحدة، لتنافس بذلك سيارة "تسلا موديل واي"، وسوف يبدأ سعرها من 40 ألف دولار.

 

6- مرسيدس بنز إي كيو سي "Mercedes-Benz EQC"

 

 

تدخل شركة "مرسيدس بنز" الألمانية سوق السيارات الكهربائية بالكامل بسيارتها المرتقبة في 2021 "مرسيدس بنز إي كيو سي"، والتي ستأتي بمحركين كهربائيين، يولدان قوة 402 حصان، مما يمكنها من قطع مسافة 97 كيلومترًا في الساعة خلال أقل من 5 ثوانِ، كما يمكنها قطع مسافة أكثر من 322 كيلومترًا بشحنة واحدة.

 

7- أودي إي ترون جي تي "Audi e-tron GT"



 

تعتزم شركة "أودي" الألمانية طرح سيارتها السيدان الكهربائية الفارهة "أودي إي ترون جي تي" العام المقبل، والتي ستأتي بمحركين كهربائيين يولدان قوة 590 حصانًا، مما يمكنها من قطع مسافة 97 كيلومترًا في الساعة في 3 ثوانِ فقط، ويمكن شحن بطاريتها بنسبة 80% خلال 20 دقيقة فقط، ومن المتوقع أن يتجاوز ثمنها 100 ألف دولار.
 

8- فولفو إكس سي 40 ريتشارج "Volvo XC40 Recharge"

 

 

من المنتظر أن تطرح شركة "فولفو" السويدية سيارتها الكهربائية بالكامل "فولفو إكس سي 40 ريتشارج" في أواخر هذا العام أو أوائل العام المقبل، وتأتي هذه السيارة الكروس أوفر بقوة 408 أحصنة، وتحتوي على بطارية بقوة 78 كيلوواط في الساعة، مما يمكنها من قطع مسافة أكثر من 322 كيلومترًا بشحنة واحدة، وتتيح الشركة الطلبات المسبقة لسيارتها الجديدة بسعر يبدأ من نحو 50 ألف دولار.
 

9- ريفيان آر 1 إس "Rivian R1S"



 

من المقرر وصول سيارة "ريفيان آر 1 إس" الكهربائية ذات الدفع الرباعي خلال الصيف المقبل، وقد زودتها الشركة الأمريكية الناشئة "ريفيان" بأربعة محركات، وسوف تأتي بثلاثة خيارات من البطاريات، أكبر واحدة بها سوف تمكن السيارة من قطع مسافة تتجاوز 483 كيلومترًا بشحنة واحدة، ويبدأ سعرها من 72.5 ألف دولار.
 

10- هيونداي أيونيك إليكتريك "Hyundai IONIQ Electric"

 

 

أصبحت سيارة "هيوندايأيونيك إليكتريك" الكهربائية مطروحة في الأسواق الآن، وهي سيارة هاتشباك يمكنها قطع مسافة 274 كيلومترًا بشحنة واحدة، وتحتوي على العديد من المزايا بما في ذلك الشحن السريع، مقابل سعر منخفض يبلغ 30 ألف دولار.
 

وقد أعلنت الشركة الكورية الجنوبية "هيونداي" أن "أيونيك" ستصبح علامة تجارية فرعية تابعة لها، وتخطط الشركة لطرح ثلاث سيارات كهربائية أخرى على الأقل، بما في ذلك سيارة كروس أوفر متوسطة الحجم، وسيارة سيدان، وسيارة دفع رباعي كبيرة، وتعتزم الشركة طرح هذه السيارات بدءًا من 2021.
 

المصدر: رولينج ستون

أخبار ذات صلة

0 تعليق