بالصور: جيف بيزوس يعود بعد رحلة ناجحة للفضاء

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
بالصور: جيف بيزوس يعود بعد رحلة ناجحة للفضاء

كما كان متوقعا نجح عملاق التكنولوجيا الملياردير جيف بيزوس في الانطلاق إلى الفضاء اليوم الثلاثاء ، في أول رحلة مأهولة لسفينته الصاروخية ، نيو شيبرد، و ذلك برفقته كل من مارك بيزوس ، شقيقه ، والي فونك ، رائدة سباق الفضاء البالغة من العمر 82 عامًا ، وأوليفر دامن، طالب يبلغ من العمر 18 عامًا.

0837a4cb7e.jpg

و أشارت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الرباعي سافروا في كبسولة مع أكبر نوافذ طارت في الفضاء ، مما يوفر مناظر خلابة للأرض، ثم عاد جميع الركاب الأربعة بالمظلات بأمان إلى الأرض بعد رحلتهم التي استغرقت 10 دقائق و 10 ثوانٍ، و بعد دقيقتين من الرحلة ، انفصلت الكبسولة عن صاروخها وواصلت صعودها نحو خط كرمان - أكثر حدود الفضاء شهرة ، على ارتفاع 100 كيلومتر.  عانى الركاب من انعدام الوزن لمدة أربع دقائق تقريبًا ، وتمكنوا من فك مقاعدهم للطفو والاستمتاع بمناظر كوكبنا في الأسفل.


b8ee952e54.jpg

و كان جيف بيزوس المدير التنفيذي و المؤسس لشركة أمازون قد أعلن في السابع من الشهر الجاري، أنه سيحلق إلى الفضاء في أول رحلة بطاقم على متين سفينة The New Shepard، وهي سفينة صاروخية صنعتها شركته الفضائية Blue Origin كما أشرنا، و قد تم تحديد موعد الرحلة في يوم 20 يوليو أي بعد 15 يومًا فقط من استقالته من منصب الرئيس التنفيذي لشركة أمازون و سينضم إلى جيف بيزوس في هذه الرحلة الفضائية شقيقه الأصغر "مارك بيزوس ".    


56c11f6be7.jpg

و قال جيف بيزوس تعليقا على هذه الرحلة في حسابه على إنستغرام: "منذ أن كنت في الخامسة من عمري ، حلمت بالسفر إلى الفضاء". "في 20 يوليوز ، سأقوم بهذه الرحلة مع أخي. أعظم مغامرة ، مع أعز أصدقائي."، و بالإضافة إلى جيف بيزوس و مارك بيزوس فإن هنالك بطاقة ثالثة للصعود على متن New Shepard و التحليق في الفضاء، و هي التي كانت موضوعة في المزاد، قبل أن يتم حسمها، و تعتبر هذه الرحلة هي الأولى المأهولة بالنسبة لسفينة الفضاء New Shepard من Blue Origin.

أخبار ذات صلة

0 تعليق