في خطوة مفاجئة..تويتر تتخلى عن ميزة Fleets

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قبل أقل من سنة كشفت منصة التواصل الاجتماعي تويتر عن ميزتها الجديدة، و يتعلق الأمر بميزة Fleets، و هي ميزة للتغريدات القابلة للتدمير الذاتي بعد 24 ساعة فقط أشبه بميزة Stories على تطبيق التواصل الاجتماعي للصور و الفيديوهات القصيرة إنستغرام التابعة لفيسبوك و المنسوخة بدورها من سناب شات.

لكن الأمر لم يدم طويلا، حيث أعلنت تويتر أن ميزة  Fleets التي كان من المفترض أن تنافس بها تويتر منصات أخرى للتواصل الاجتماعي كسناب شات و فيسبوك و إنستغرام ستصبح قريبا جدا من الماضي، فقد أعلنت المنصة أنها ستقوم بسحب هذه الميزة نهائيا في 3 أغسطس المقبل، و هو ما يعتبر أمرا مؤسفا للمتابعين خصوصا أن الميزة الجديدة كان يرى فيها فرصة للمنافسة، حيث أن الانتقادات كانت دائما توجه لتويتر بكونها غير قادرة على منافسة فيسبوك بسبب عدم الرغبة في التحديث و المحافظة على النسق الخاص بها.

"إيليا براون" رئيس المنتجات و العلامات التجارية و الفيديو في تويتر قال في مقال على المدونة الرسمية لتويتر: "قمنا ببناء Fleets كطريقة منخفضة الضغط وسريعة الزوال للناس لمشاركة أفكارهم العابرة. كنا نأمل أن تساعد Fleets المزيد من الأشخاص على الشعور بالراحة عند الانضمام إلى المحادثة على توتير . ولكن منذ أن قدمنا Fleets للجميع ، لم نشهد زيادة في عدد الأشخاص الجدد الذين ينضمون إلى المحادثة مع Fleets كما كنا نأمل. لهذا السبب ، في 3 أغسطس ، لن تكون Fleets متاحة على تويتر."

كما أضاف: "باستخدام ما تعلمناه من Fleets ، سنركز على إنشاء طرق أخرى للأشخاص للانضمام إلى المحادثة والتحدث عما يحدث في عالمهم."

0 تعليق