إنستغرام تضع نظام حماية للمستخدمين لتجنب عملية قرصنة الحسابات

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
إنستغرام تضع نظام حماية للمستخدمين لتجنب عملية قرصنة الحسابات

أعلنت إنتسغرام  عن إطلاقها لميزة فحص الأمان ، وهي ميزة جديدة لمساعدة الأشخاص في الحفاظ على أمان حساباتهم على المنصة، و تقول الشركة أن فحص الأمان سيوجه الأشخاص ، الذين ربما تعرضت حساباتهم للاختراق ، من خلال الخطوات اللازمة لتأمينها. كما يتضمن ذلك التحقق من نشاط تسجيل الدخول ومراجعة معلومات الملف الشخصي وتأكيد الحسابات التي تشارك معلومات تسجيل الدخول وتحديث معلومات الاتصال لاسترداد الحساب مثل رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني.

0e76b9211c.jpg

و قالت إنستغرام في بيانها على موقعها الرسمي، إنها إلى جانب فحص الأمان توصي باتخاذ بعض الخطوات الأخرى لجعل حساباتهم أكثر أمانًا:

كالمصادقة الثنائية حيث قالت إنستغرام: "إذا كنت تستخدم واتس آب، فستتمكن في الأسابيع القادمة من حماية حسابك باستخدام رقم واتس آب الخاص بك في بلدان معينة. بدلاً من ذلك ، يمكنك تمكين عاملين باستخدام رقم هاتفك ، أو تطبيق مصادقة مثل Duo Mobile أو Google Authentication."

a1213868a0.jpg

كما أوصت إنستغرام المستخدمين بتحديث أرقام هواتفهم و بريدهم الإلكتروني، و اشارت المنصة إلى أن هذه الطريقة إذا حدث شيء ما لحسابك ، يمكن طاقم دعم إنستغرام من الوصول إليك. تتيح لك هذه الخطوات استرداد حسابك حتى إذا تم تغيير معلوماتك بواسطة أحد المتطفلين.

01a039d70a.jpg

و أشارت إنستغرام إلى مسألة مهمة تتعلق بأنها لا تتعمل بالرسائل الخاصة و لا ترسل رسائل خاصة للمستخدمين تبلغهم بأن حساباتهم في خطر و أنه يجب عليهم إرسال كلمات المرور، إذا كان الأمر كذلك فإن ذلك يتعلق بعملية قرصنة، لذلك توصي إستغرام بحظر الحساب المعني و التبليغ عن المحتوى المرسل.

9d16a8b4af.jpg

و من بين الخطوات التي توصي بها إنستغرام كذلك هي الإبلاغ عن المحتوى والحسابات التي تجدها مشكوكًا فيها.

bfae696481.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق