تقرير: اتهامات لجوجل بمحاربة متجر سامسونغ الإلكتروني Galaxy Store

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في إطار المنافسة بين كل من جوجل و متجرها الإلكتروني جوجل بلاي ستور و سامسونغ و متجرها الإلكتروني غالاكسي ستور، كشف  تقرير جديد عن أن جوجل حاولت فعل كل ما يمكن من أجل إزالة غالاكسي ستور مخافة من تاثيره على شهرة و تطور البلاي ستور.

و بحسب موقع The Verge فقد استخدمت جوجل ممارسات مانعة للمنافسة في محاولة "لقمع استباقي" لمتجر Galaxy من سامسونغ، ومنعها من أن تصبح منافسًا حيويًا لمتجر بلاي ستور الخاص بها. هذا وفقًا لدعوى مكافحة الاحتكار التي رفعها ائتلاف من 36 مدعيًا عامًا للولاية ، يتهم جوجل بمحاولة السيطرة بشكل غير قانوني على توزيع التطبيقات على أندريد و تزعم الدعوى أيضًا أن جوجل دفعت لمطوري التطبيقات لمنعهم من التحايل على متجرها.

و يشير التقرير إلى أن هذه الادعاءات تتحدى أحد دفاعات جوجل الأساسية لسياساتها ، وهو أنه على عكس قواعد آبل لنظام التشغيل iOS ، يسمح أندوريد لكل من متاجر التطبيقات المنافسة وتطبيقات التحميل الجانبي مباشرة. تدعي الدعوى القضائية بشكل فعال أن هذا الانفتاح هو واجهة ، لأنه في حين أن العملاء لديهم من الناحية الفنية اختيار مكان الحصول على تطبيقاتهم ، فقد حالت ممارسات جوجل التجارية دون ظهور منافس قابل للتطبيق في متجر التطبيقات.

و بحسب التقرير فإن الدعوى القضائية الجديدة حددت مجموعة من التكتيكات التي يُزعم أن Google استخدمتها لمنع متجر سامسونغ من أن يصبح منافسًا قابلاً للتطبيق. تدعي أن Google استخدمت اتفاقيات مشاركة الأرباح مع مصنعي هواتف أندرويد التي "حظرت تمامًا" التثبيت المسبق لبعض متاجر التطبيقات الأخرى ، وأنها قامت "بمحاولة مباشرة لدفع شركة سامسونغ للتخلي عن العلاقات مع كبار المطورين وتقليص المنافسة من خلال سامسونغ غلاكسي ستور. "

و يقول التقرير أنه بالإضافة إلى محاولة إبطال متجر سامسونغ مباشرة ، يدعي المحامون العامون أن جوجل عملت مع مطوري التطبيقات لتشجيعهم على عدم توزيع تطبيقاتهم خارج متجر Play ، مما يدفع لهم بشكل فعال بينما يفرضون قيودًا على كيفية توزيع تطبيقاتهم. في قسم منقح بشدة من الملف.

و في رد على الدعوى القضائية قال كبير مديري السياسة العامة في جوجل "ويلسون وايت": "إذا لم تجد التطبيق الذي تبحث عنه في جوجل بلاي ستور ، فيمكنك اختيار تنزيل التطبيق من متجر تطبيقات منافس أو مباشرة من موقع ويب مطور، نحن لا نفرض نفس القيود التي تفرضها أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة الأخرى".

أخبار ذات صلة

0 تعليق