براءة اختراع غريبة من شركة هواوي

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
براءة اختراع غريبة من شركة هواوي

بالرغم من العقوبات المفروضة على هواوي في مجال صناعة الهواتف الذكية، إلا أن الشركة الصينية ما زالت تواصل انجازاتها في مجال تطوير تقنية الهواتف الذكية سواء على المستوى البرمجيات و العتاد،  يعتبر أمن الأجهزة واحدا من المجالات المهمة بالنسبة لهواوي.

تقرير جديد لموقع Huawei Central يشير إلى أن شركة هواوي نشرت  براءة اختراع جديدة في الصين لإلغاء قفل الهاتف الذكي ، بعنوان equipment unlocking method and device" في 29 يونيو 2021 الماضي،  حيث يمكن الملاحظة من براءة الاختراع أنها ستستخدم الصفات البيولوجية لحركة الشفاه لتحديد هوية الفرد. علاوة على ذلك ، يتميز أيضًا بالقدرة على التكيف ، وميزات مكافحة النسيان ، والتفرد ، والتنوع للحصول على مزيد من الدعم.

2eefd2cde1.jpg

و بحسب Huawei Central فإن براءة الاختراع تصف طريقة فتح قفل الهاتف و التي تتكون من وحدة مسح ووحدة تعريف. يمكن وصف الإجراء الذي يتبع هذه الطريقة في المصطلحات التالية:  تلتقط وحدة المسح صورة انتقال الشفاه الخاصة بالمستخدم ثم يقوم بمسح حركة الشفاه الأولى من المخزن ، حيث يتم تخزين أول حركة للشفاه ويطابق التشابه بعد المسح ، يتطابق مع الدرجة بين حركات الشفة الأولى والثانية بعد ذلك ، يقرر ما إذا كان سيتم إلغاء قفل الجهاز من الجدير بالذكر أن الجهاز قام بتخزين لحظات الشفاه مسبقًا مثل بصمات الأصابع لتحديد مصادقة الفرد.

و يشير الموقع  أنه إذا تم تطوير تقنية Lips Movement Unlock  الجديدة من هواوي، فمن المؤكد أنها ستثير ضجة كبيرة بين المستهلكين ، و ذلك من دون وجود تأكيد على أن ذلك سيتم قريبا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق