عطب تقني كبير يتسبب في توقف عدد من أكبر المواقع العالمية

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرضت العديد من المواقع المهمة و الكبيرة و التطبيقات على مستوى العالم للتوقف عن العمل لفترة خلال صباح اليوم، و هو ما أثار الكثير من الاهتمام خلال الساعات الماضية، و تقول التقارير الجديدة أن الأمر يتعلق بمشكلات مع مزود الخدمة Fastly و التي أثرت  الويب العالمي,

و تقول سي إن إن إن خدمة Fastly تساعد في تحسين الوقت الذي يستغرقه تحميل مواقع الويب ويوفر خدمات أخرى لمواقع وتطبيقات ومنصات الإنترنت - بما في ذلك شبكة سيرفرات عالمية كبيرة، و بحسب موقع The Verge فإن شبكة الإنترنت شهدت انقطاعًا عالميًا هائلًا هذا الصباح ، مما أدى إلى توقف عدد من المواقع الشهيرة بما في ذلك أمازون و تويتش و ريديت و سي إن إن و النيويورك تايمز و غيرها من المواق الكبرى، حيث بدأت الانقطاعات في حوالي الساعة 5:30 صباحًا بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية و استمرت لأكثر من ساعة.

و أشارت The Verge إلى أن هذا العطب التقني أثر أيضًا على مواقع الويب التابعة الحكومية البريطانية ، لذلك لم يتمكن المواطنون البريطانيون من تجديد جوازات السفر ، أو التقدم بطلب للحصول على إعفاءات ضريبية ، أو الحصول على رخص القيادة أثناء الانقطاع. من جهتها لم تعلق خدمة Fastly بشكل كامل على المشكلات بخلاف رسالة انقطاع الخدمة في صفحة حالة الشركة. فيما أشارت بعد ذلك إلى أنه قد تم تحديد المشكلة ويتم إصلاحها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق