هل نفذت مساحة التخزين في Gmail الخاص بك.. إليك كيفية مسحها

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يأتي كل حساب جوجل مزودًا بمساحة تخزين رقمية مجانية تبلغ 15 جيجابايت لتخزين كل ما يتعلق بحساب Google.

 

استمرار انقطاع خدمة Gmail في جوجل وتأثر Drive و Meet 

 

يتم مشاركة مساحة 15 جيجا بايت بين Gmail وصور Google و Google Drive وأيضًا مستندات Google وجداول البيانات والعروض التقديمية.

 

إذا كنت شخصًا استثمر كثيرًا في نظام Google البيئي، فستمتلئ مساحة التخزين المجانية في لمح البصر ما لم تعتني بها عن طريق حذف الملفات غير الضرورية، والبريد الإلكتروني، وما إلى ذلك.

 

بمجرد امتلاء مساحة التخزين المجانية، لن تتمكن من إرسال / استقبال رسائل البريد الإلكتروني أو إضافة ملفات أو إنشاء مستند، لذلك، إذا كنت قلقًا بشأن مساحة تخزين حساب Google الخاص بك وتتساءل عن كيفية مسحها.

 

دليل تفصيلي حول مساحة التخزين في Gmail

 

تنظيف Gmail
أول شيء يجب عليك فعله هو تنظيف الفوضى من Gmail، كل بريد إلكتروني يستهلك مساحة ويستهلك أكثر عندما يكون به بعض المرفقات، رسائل البريد الإلكتروني المهمة ليست مشكلة، ومع

ذلك، فإن حذف الرسائل الموجودة في علامات التبويب الترويجية، والاجتماعية، والبريد العشوائي من الأعمار قد يكون فكرة رائعة.

توجه إلى أي قسم من العروض الترويجية / الاجتماعية / البريد العشوائي -> حدد الكل -> اضغط على زر سلة المهملات

تكمن مشكلة هذا الحل في أنه قد تكون هناك بعض الرسائل التي تريد الاحتفاظ بها، لحسن الحظ، هناك حل لذلك أيضًا.

كل ما عليك فعله هو تحديد معرّفات البريد الإلكتروني التي غالبًا ما تتلقى منها رسائل ترويجية، ثم انسخ عنوان البريد الإلكتروني هذا والصقه في شريط البحث ثم احذفه مرة واحدة.

كرر الأمر نفسه مع المعرفات الأخرى لإزالة الفوضى.

طريقة أخرى جيدة هي البحث في الرسائل عن طريق حجم ملفها ثم حذفها واحدة تلو الأخرى، لكن هذه الطريقة تكون أكثر فاعلية عندما يكون القلق هو تحرير مساحة التخزين.

بمجرد الانتهاء من حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني، توجه إلى سلة المهملات وحذف الكل لمسح مساحة التخزين، هنا يمكنك أيضًا التأكد بشكل مضاعف قبل حذف رسائل البريد الإلكتروني نهائيًا.


على الشريط الجانبي الأيسر في Gmail، انقر على المزيد لتوسيع القائمة إذا لم تكن تعرض بالفعل جميع مجلدات بريدك، أنت تبحث عن صديقنا القديم، Trash، بمجرد أن تشاهد سلة المهملات، انتقل إلى أعلى القائمة وانقر على "إفراغ سلة المهملات الآن"، كل شيء سوف يختفي في العالم السفلي الرقمي، أخيرًا، يمكنك الاستمتاع بكل مساحتك المكتشفة حديثًا.

 

Gmail ليس الشيء الوحيد الذي يستهلك 15 جيجابايت من الحصة، يمكن أن يكون Google Drive أيضًا عبئًا للتخزين إذا قمت بتحميل الكثير من الملفات والمستندات إليه أو النسخ الاحتياطي لصور Google بجودة عالية.


يمكن أن يساعد حذف الملفات بناءً على مساحة التخزين التي يستهلكونها، للقيام بذلك، افتح Google Drive على سطح المكتب وانقر على زر التخزين، الآن، قم بفرز الملفات بترتيب تنازلي وابدأ في حذف الملفات التي لم تعد بحاجة إليها.


سيتم نقل جميع الملفات المحذوفة إلى المهملات، اتركه يجلس هناك لمدة 24 ساعة، إذا كنت بحاجة إلى مساحة تخزين إضافية على الفور، فتوجه إلى سلة المهملات وانقر على زر إفراغ سلة المهملات.

0 تعليق