تجمع بين الواقع والافتراضي.. "مايكروسوفت" تعلن منصة جديدة للاجتماعات

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

منصة جديدة للاجتماعات، كشفت عنها شركة "مايكروسوفت" Microsoft الأمريكية، والتي تعتبر عملاق صناعة البرمجيات في العالم وتجمع بين منصتي الواقع المعزز "هولو لينس" (HoloLens) والواقع الافتراضي "ويندوز ميكسيد رياليتي" (Windows Mixed Reality).

 

وسوف تمنح المنصة الجديدة، التى تدعى "ميش" (Microsoft Mesh)، المستخدمين فضاء للاجتماعات بتقنيتى الواقع الافتراضى والواقع المعزز، والتفاعل مع المستخدمين الآخرين وكذلك مع المحتوى ثلاثى الأبعاد، وفق موقع "تيك كرانش" التقني.

مايكروسوفت تغلق متاجر البيع بالتجزئة

 

وأعربت الشركة، عن رغبتها فى ضمان مشاركة الأشخاص الذين لا يملكون أجهزة الواقع المعزز فى الاجتماعات الافتراضية

التى يجريها ممتلكو تلك الأجهزة، حيث تستهدف تمكين الأشخاص من الانضمام إلى الاجتماعات التى تدعم منصة "ميش" عبر أجهزة مثل أجهزة الحاسبات الشخصية أو الحاسبات اللوحية أو حتى الهواتف الذكية، كما ستعمل المنصة مع أجهزة الواقع الافتراضي.

 

وطورت شركة مايكروسوفت تطبيقا تجريبيا، يعتمد على منصة "هولولينس"، يسمح بتصميم صورة رمزية تمثل المستخدم والمشاركة بها فى الاجتماعات مع الآخرين، الذين تظهر صورهم الرمزية مثل الصور المجسمة.

 

ويمكن تحريك الرأس والجسد والأيدى بناء على المعلومات التى تلتقطها سماعات الرأس، والتحدث مع جميع المشتركين فى الاجتماع على غرار ما يتم بمكالمات الفيديو، كما يستطيع المستخدمون استيراد وعرض ومعالجة الصور المجسمة ثلاثية الأبعاد الجاهزة والمخصصة.

مايكروسوفت تدعم طلب Epic بالاستمرار في استخدام أدوات مطوري آبل

 

ومن المقرر أن تطلق الشركة إصدارا من تطبيق اجتماعات الواقع الافتراضى "ألت سبيس فى آر" (AltspaceVR) يدعم المنصة الجديدة، فى خطوة تستهدف استعراض قدراتها بشكل أكبر.

 

وتخطط الشركة لدمج منصة "ميش" الجديدة فى تطبيقاتها الخاصة، مثل تطبيق المشاركة التعاونية "تيمز" الذى أصبح أكثر استخداما على نطاق واسع أثناء جائحة كورونا، كأحد الوسائل التى يعتمد عليها الزملاء بالعمل للاجتماع دون الحاجة إلى التواجد فى مقر العمل.

إخترنا لك

0 تعليق