إيلون ماسك vs جيف بيزوس.. صراع العمالقة الكبار في الأرض والفضاء

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يدخل التنافس بين إيلون ماسك وجيف بيزوس إلى الجولة التالية، تعامل الرئيس التنفيذي لشركة تسلا مؤخرًا بشدة ضد منافسه الملياردير من أمازون، لم يقتصر الأمر على خوض قطب التكنولوجيا في سباق متقارب على لقب أغنى شخص في العالم على مدار الأسابيع القليلة الماضية، ولكن أيضًا عداءهما السابق أثار تبادلًا عامًا للضربات بين المليارديرات.

 

لفترة طويلة، كان Elon Musk و Jeff Bezos يتقاتلان بعضهما البعض في معركة حقيقية بدأت مع المنافسة لفتح المجال، حقيقة أن الرئيس التنفيذي لشركة Tesla لم يدفن استياءه من رئيس Amazon حتى يومنا هذا تظهر مؤخرًا من خلال الكلمات الدافئة التي قالها لبيزوس.

 

في تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست حول مقدار الوقت الذي يجب أن يخصصه إيلون ماسك في موازنة حياته الخاصة، وتخطيط السفر والتركيز على مشروع سبيس إكس، ببطء ولكن بثبات، قراراته أيضًا فيما يتعلق بـ Tesla.

 

بالطبع، لم يتجاهل التقرير، المدعوم من قبل العديد من موظفي Tesla السابقين والمستثمرين والمحللين، ماسك نفسه، رداً على طلب مباشر من صحيفة واشنطن بوست، قال رائد التكنولوجيا: "أوجه تحياتي لمحرك الدمى الخاص بك"، من المحتمل أنه يشير إلى شراء جيف بيزوس للصحيفة في عام 2013، على الرغم من أن جيف بيزوس وهيئة

التحرير في صحيفة واشنطن بوست أكدوا أنهم مستقلون عن بعضهم البعض، فقد وفرت عملية الاستحواذ العديد من الأراضي الخصبة للنقاد، بما في ذلك الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

 

بداية التنافس بين إيلون ماسك وجيف بيزوس


بدأ السباق على الفضاء بين الرؤيتين منذ أكثر من 15 عامًا، حتى ذلك الحين، لم يستطع إيلون ماسك أن يدع نفسه يجلس على حقيقة أن بيزوس، مع شركته الصاروخية Blue Origin  كان يحاكي مساعيه لزيارة الفضاء مع SpaceX يومًا ما، ووصفه بأنه مقلد.

 

على مر السنين انتقد مرارًا وتكرارًا مشروع ماسك SpaceX وهدفه الرئيس المتمثل في إرسال الناس إلى المريخ، وقال بيزوس في محادثة عام 2019: "اذهب وعش على قمة جبل إيفرست لمدة عام وسترى ما إذا كنت ترغب في ذلك، لأنه مقارنة بالمريخ، هذا المكان هو جنة".

أخبار ذات صلة

0 تعليق