(شاهد) ما تفعله ميزة الليدار في هاتف iPhone 12 Pro

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبدو مستشعر الليدار الذي يعمل على مسح العمق في iPhone 12 Pro جاهزًا لفتح الكثير من الاحتمالات لتطبيقات المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد على الهواتف.

 

Lidar على iPhone 12 Pro: ماذا تفعل النقطة السوداء بالقرب من الكاميرا

 

مميزات الليدار  في آيفون

 

جهاز جديد مصمم للمسح المنزلي، يسمى Canvas، يستخدم الليدار لمزيد من الدقة والتفاصيل، لكن التطبيق سيعمل مع أجهزة iPhone غير الاحترافية التي تعود إلى iPhone 8 أيضًا.

 

يشير النهج الذي اتبعته Canvas إلى كيفية تشغيل lidar في تطبيقات iPhone 12 Pro، يمكن أن يضيف مزيدًا من الدقة والتفاصيل إلى العمليات الممكنة بالفعل من خلال طرق أخرى على الهواتف والأجهزة اللوحية غير المزودة بـ lidar.

Canvas، التي أنشأتها شركة Occipital التي تتخذ من بولدر مقراً لها، أطلقت في الأصل لجهاز iPad Pro للاستفادة من المسح الضوئي الليدار في وقت سابق من هذا العام.

 

منذ ظهور أجهزة iPhone المزودة بنظام Lidar لأول مرة، ظهرت مجموعة من التطبيقات المحسّنة التي تقدم مسحًا ثلاثي الأبعاد للأشياء، وتصويرًا ضوئيًا واسع النطاق (يُسمى القياس التصويري) والواقع المعزز الذي يمكن أن يمزج الخرائط المتشابكة للمساحات مع الكائنات الافتراضية، لكن فحص عينة تطبيق Oxipital's Canvas على iPhone 12 Pro، يبدو أكثر وضوحًا من تطبيقات المسح ثلاثي الأبعاد التي لعبت بها حتى الآن.


يمنح نظام iOS 14 من Apple للمطورين وصولاً أكبر إلى بيانات iPhone الخاصة بـ lidar، وفقًا لنواب الرئيس في شركة Occipital للمنتج Alex Schiff و Anton Yakubenko، وقد سمح

ذلك لشركة Occipital ببناء خوارزمياتها الخاصة لاستخدام خريطة عمق lidar من Apple للاستخدام الأفضل، يمكن أن يسمح أيضًا لشركة Occipital بتطبيق بيانات تعيين العمق على التحسينات المستقبلية لتطبيقها للهواتف غير المجهزة بـ lidar.

 

يمكن إجراء مسح ضوئي لمساحة ثلاثية الأبعاد بدون أجهزة استشعار محددة ليدار أو مستشعرات وقت الرحلة، وقد استخدمت بالفعل شركات مثل 6d.ai (التي حصلت عليها شركة Niantic)، لكن شيف وياكوبينكو يقولان إن الليدار لا يزال يقدم ترقية أسرع وأكثر دقة لتلك التكنولوجيا.

 

يستغرق إصدار iPhone 12 من Canvas عمليات مسح أكثر تفصيلًا من الإصدار الأول على iPad Pro في وقت سابق من هذا العام، ويرجع ذلك في الغالب إلى وصول iOS 14 الأعمق إلى معلومات lidar، وفقًا لـ Occipital، أحدث إصدار يدعم lidar يكون دقيقًا ضمن نطاق 1%، في حين أن المسح غير الليدار دقيق ضمن نطاق 5% (مما يجعل من iPhone 12 Pro ترقية احترافية لمن قد يحتاجون إلى التعزيز).

أخبار ذات صلة

0 تعليق