جوجل تطرد قائدًا آخر لأخلاقيات الذكاء الاصطناعي

الوفد 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طردت جوجل باحثة أخلاقيات الذكاء الاصطناعي Timnit Gebru في ديسمبر، مما أثار استجابة من الفريق دعاها إلى إعادتها إلى مستوى أعلى.

 

بدلاً من القيام بذلك، أعلنت Google أن الدكتورة ماريان كرواك هي رئيسة مركز الخبرة المسؤول لأبحاث الذكاء الاصطناعي والهندسة، ووفقًا لتقارير من Axios و Bloomberg، أبلغت الموظفين الخميس أنها ستعدل السياسات المتعلقة بالتنوع والبحث.

وتبع ذلك تلك التحركات بإقالة جيبرو، الرئيسة المشاركة السابقة والمؤسس المشارك لفريق الذكاء الاصطناعي الأخلاقي، الباحثة مارجريت ميتشل، التي أبلغت أن حساباتها ظلت معلقة لأسابيع بينما تحقق الشركة معها.


في بيان، زعمت جوجل أن ميتشل انتهكت قواعد السلوك والسياسات الأمنية الخاصة بها، والتي تضمنت سرقة وثائق سرية حساسة للأعمال وبيانات

خاصة لموظفين آخرين، وكانت ميتشل قد أعربت عن قلقها بشأن إقالة جيبرو علنًا، وانتقدت التنفيذيين في Google، ووفقًا لعضو آخر في الفريق، وهو الدكتور أليكس حنا  فإن "إعادة تنظيم" جوجل أدت أيضًا إلى طرد المدير سامي بنجيو.

 

بيان جوجل:

بعد إجراء مراجعة لسلوك هذا المدير، تأكدنا من وجود انتهاكات متعددة لمدونة قواعد السلوك الخاصة بنا، وكذلك لسياساتنا الأمنية، والتي تضمنت سرقة المستندات السرية الحساسة للأعمال والبيانات الخاصة للموظفين الآخرين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق