3 مفاجآت في تصميم استاد الاهلي الجديد.. ماذا ينتظر الجماهير؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مصدر داخل الأهلي، عن الخطة الزمنية الموضوعة للانتهاء من استاد الاهلي الجديد بالشيخ زايد.

وشهد الأهلي اليوم حدثا تاريخيا برئاسة محمود الخطيب، بوضع حجز الأساس لاستاد الأهلي بارض النادي بالشيخ زايد.

وحضر الحفل مجلس إدارة الأهلي وعدد من لأعبي الفريق واللاعبين القدامى، بالإضافة إلى وزير الشباب والرياضة ووزير الإسكان وعدد من المسؤولين رفيعى المستوى.

وقال المصدر في تصريحات خاصة، إن هناك خطة زمنية لبناء استاد الاهلي خلال 5 سنوات من الآن، مشيرا إلى أنه سيكون وفقا لاحدث أساليب البناء ومجهز تماما كالملاعب الأوروبية.

وأضاف المصدر أن السعة الجماهيرية للاستاد لن تقل عن 50 الف مشجعا، مؤكدا أن هناك مفاجآت خاصة بمدرجات ألتراس الأهلي.

وأوضح أن مشروع الأهلي الكبير سيشمل متحف الاهلي، وايضا تجهيزه بـ 8 ملاعب في مختلف الألعاب الجماعية.

وكان محمود الخطيب رئيس الأهلي القى كلمة اليوم بمناسبة وضع حجر الأساس وجاءت: الحمد لله رب العالمين، ونحن لاعبين في النادي الأهلي، كنا نحلم بأن نلعب يوماً ما في استاد الأهلي، هذا الأمر منذ أكثر من 50 عاماً، في أحد المرات كنت أتحدث مع طاهر الشيخ ونحن نلعب في استاد القاهرة والجماهير تتواجد، قلت له نتمنى أن نلعب في استاد الأهلي، قبلها بيوم شاهدنا مباراة لمانشستر يونايتد على ملعبه".

وأضاف: "لكي نصل لتلك المرحلة المهمة في تاريخ النادي الأهلي، يجب أن نشكر رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي لأمر مهم جداً وجدته من خلال التعامل مع كل مؤسسات الدولة، وهو دعم سرعة دفع التنمية الرياضية ويكون الأداء أسرع طالما هناك جدية في العمل، نشكر كل مؤسسات الدولة".

واستطرد: "الحمد لله، بداية من 2005 قمنا بانهاء كافة الاجراءات القانونية من أجل الوصول عبر تلك السنوات لما نحن فيه الآن، والحصول على موافقات لبناء استاد بارتفاع 30 متر وهذا أمر رائع، نشكر الدولة بكل تأكيد، هذا الأمر سوف يساعدنا في المشروع الكبير".

واتم: "المساحة في 2009 كانت 28 ألف متر، والمساحة الحالية 48 ألف متر، وهذا أمر عظيم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق