لو الطلاب امتنعت عن دفع مصروفات خدمات الثانوية.. التعليم تعلن العقوبة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الجمعة، طلاب المدارس الثانوية العامة، بتحويل أوراق الطالب الذي لم يسدد مصروفات الخدمات، إلى نظام المنازل، حال عدم دفع المصروفات في مواعيدها.

وقالت الوزارة في خطاب لها، للمديريات التعليمية التي كانت تستفسر عن طريقة التعامل مع طلاب الخدمات المسائية بالمدارس الثانوية الذيم لم يدفعوا المصروفات، وتم استنفاذ كل الطرق مع أولياء أمورهم لكنهم رفضوا مطالبات المدارس بالدفع، فإنه يحق للمدرسة تحويل هؤلاء الطلاب إلى نظام التقدم لأداء الامتحانات من الخارج (نظام المنازل).

وأشارت الوزارة إلى أنه بتاريخ 3 مارس 2020 صدرت تعليمات من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، والذين ينص على إنذار الطلاب غير المسددين للمصروفات الدراسية بسرعة السداد وفي حالة عدم السداد يتم اتخاذ الإجراءات من قبل الوحدة المدرسية.

وأضافت: "في حال رفض ولي الأمر للسداد، يتم مطالبته بأن يؤدي ابنه الامتحانات بنظام المنازل أو يتم لمدرسة خاصة أو فنية حسب مجموعه في الشهادة الإعدادية، وفي حال عدم استجابة ولي الأمر لأي من هذه الإجراءات، تقوم وحدة الخدمات المسائية باتخاذ اللازم حيال تحويل ملف الطالب إلى نظام المنازل".​

أخبار ذات صلة

0 تعليق