«أحمد سليم»: مدينة الجلالة الأقرب لتكون ذات هوية عالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«أحمد سليم»: مدينة الجلالة الأقرب لتكون ذات هوية عالمية, اليوم الأربعاء 16 سبتمبر 2020 04:57 مساءً

قال المهندس أحمد سليم، رئيس مجلس إدارة شركة كايرو كابيتال للتطوير العقارى، إن أزمة كورونا أعطت فرصة للمطورين لمعرفة توجهات الطلب الحقيقي بالسوق والتعرف على الاحتياجات الحقيقية للعملاء وبالتالي تلبية هذه المتطلبات في المشروعات القائمة أو المستقبلية.

وأضاف خلال المائدة المستديرة "مستقبل المنتج العقاري بعد جائحة كورونا" التي نظمتها مجلة ريالتي كتالوج أن أزمة كورونا أدت لظهور العميل الحقيقي الباحث عن وحدة للسكن بها واستغلالها والذي لديه رغبة واحتياج حقيقي للوحدة السكنية، لافتا إلى أنه لفترة طويلة فإن هناك بعض الشركات العقارية التي اعتمدت على العميل غير الحقيقي وهي الشركات التي واجهت توقفا في أعمالها خلال أزمة كورونا. وأشار إلى أنه منذ بداية أزمة كورونا في مصر مارس الماضي وحتى يونيو الماضي يمكن اعتبار هذه الفترة بمثابة إجازة مؤقتة للشركات العقارية أفادتها فى استقبال العميل الحقيقي مع بداية تحرك السوق مؤخرا، كما ساعدت في إعادة تقييم المتطلبات الحقيقية للعملاء المستهدفين وإعادة طرح المنتج العقاري بشكل يتناسب مع المتطلبات الحقيقية للعملاء.

وأوضح أن نسبة الغير في تصميم المنتج العقاري نتيجة أزمة كورونا لا تتعدى الـ10 % وبالتالي فإن العميل الذي قام بالتعاقد على وحدة قبل أزمة كورونا ويستلمها عقب الأزمة لن يواجه فجوة في شكل أو تصميم أو استخدام الوحدة عقب الازمة، فهو جزء طفيف ويمكن تعديله في الوحدة العقارية مع وجود تغييرات في حياة العميل صاحب الوحدة.

ولفت إلى أن هناك طلبا بنسبة متزايدة على العقار الطبي لمستثمرين محليين وأجانب خلال أزمة كورونا لوجود طلب خلقته الأزمة.

وتوقع بدء توسع مصر في تجربة تصدير العقار خلال 10 سنوات من الآن، فالتجربة تبدأ من معرفة الأسواق المنافسة للسوق العقاري المصري، كما أنه حتى الآن لا توجد مدينة مصرية يمكن تسويقها بالكامل للعميل الأجنبي، ولكن يوجد فقط مناطق داخل المدن القائمة، لافتا إلى أن مدينة العلمين الجديدة ستكون بداية للمدينة المتكاملة التي يمكن تسويقها للعميل الأجنبي.

وتابع أن مدينة الجلالة لما تتمتع به من مناخ غير متكرر وطبيعة ساحرة فإنها مؤهلة لتكون مدينة ذات طابع معماري وتسويقي عالمي يمكن من تصدير العقار بها للعالم وبما يتناسب مع مفهوم المدينة ذات الهوية التي يبحث عنها العميل الأجنبي الذي تستهدف الدولة تصدير العقار له.

وقال إن وجود هوية لأي مدينة يتطلب وجود مخطط عام واستراتيجية محددة مسبقًا تكون ملزمة لكافة المطورين العقاريين المنفذين لمشروعات عقارية داخل تلك المدينة بحيث يتم تنفيذ مشروعاتهم وفق هذا المخطط وهذه الشروط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق